快捷搜索:

الصين وصربيا مستعدتان لتعزيز التع

        
2019-10-15 23:47 |

بلغراد 14 أكتوبر 2019 (شينخوا) اجتمع الرئيس الصربي ورئيس الحزب التقدمي الصربي الحاكم الكسندر فوتشيتش مع عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ شياو دو هنا في بلغراد يوم الاثنين، وعبرا عن أملهما في تعزيز التعاون.

كما نقل يانغ، وهو أيضا نائب سكرتير اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني ورئيس لجنة الرقابة الوطنية، تحيات الرئيس الصيني والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ إلى فوتشيتش.

وقال يانغ إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وصربيا ازدهرت بفضل القيادة الاستراتيجية لقادة البلدين، مشيرا إلى أن الصين تعمل مع الجانب الصربي لتنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه قادة البلدين وتوسيع التعاون في مختلف المجالات فى إطار مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف يانغ أن الصين تقدر بشدة الإنجازات الرائعة التي حققتها صربيا تحت قيادة فوتشيتش، مبديا استعداد الحزب الشيوعي الصيني لتعزيز التبادلات مع الحزب التقدمي الصربي والتعلم من بعضها البعض وتعزيز تنمية العلاقات الثنائية بشكل مشترك.

وأعرب عن أمله في أن يتعاون البلدان بنشاط لمكافحة الفساد وتشجيع بناء طريق حرير نظيف بشكل مشترك.

وطلب فوتشيتش من يانغ أن ينقل خالص تمنياته للرئيس شي وقدم تهنئته بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. وذكر أن صربيا ستواصل تعميق التعاون مع الصين لبناء الحزام والطريق.

وقال إن الحزب التقدمي الصربي مستعد لزيادة التفاعلات مع الحزب الشيوعي الصيني وتبادل الخبرات بشأن حوكمة الحزب والدولة وتحسين قدرته علي الحكم وتعزيز التعاون مع الصين في مجال مكافحة الفساد.

وبدأ يانغ زيارته لصربيا يوم السبت على رأس وفد من الحزب الشيوعي الصيني بدعوة من الحزب التقدمي الصربي. وخلال الزيارة اجتمع يانغ أيضا مع رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش ورئيس الحزب الاشتراكي الصربي ايفيكا داشيتش وهو أيضا زير الخارجية.

您可能还会对下面的文章感兴趣: